التصنيفات
رسائل إلى نفسي

الحب

31/5/2011م

المنزل (الصالة).. الساعة 12:17 مساءاً

أصعب الحب هو مايبدأ بقتلك، كل شي فيه سيقودك إلى الموت حتماً، فإن لم تمت فستبكي على نفسك، صدقني ستبكي، الحب حياة مستقلة خارج حدودنا المكانية والزمانية، لن تسأل نفسك سؤالاً مما يعرفه الناس، وستظل تنظر لحبك على أنه حياتك وسر وجودك (إن صح التعبير).

من السهل أن تقرأ هذه الكلمات تحت مكيف فلا تشعر بحرارة هجير يعيشه العشاق، من السهل أن تضع نشيداً بدف أو بإيقاع أو حتى أغنية وأنت تقرأ وتتمايل مع كلمات حب، ولكنك لن تسمع صوت الأقسام وهي تسحب والانفجارات وهي تحيط بآخرين. من السهل أن تغمض عينك وتشم رائحة بخور أو طعام، ولكن صدقني لن يصلك عبق البارود الذي يملأ أجوائهم.

آه من الحب في سمعي وفي بصري وفي فؤادي وفي عقلي وأركاني.. أنى اتجهت أراهم لا أفارقهم فكأنهم صنعوا من بعض تحناني.. الحب في حقيبة صغيرة تحمل على الظهر وفيها قطع قماش يزهد فيها الكثير وتعني لصاحبها الدنيا كلها.. الحب بسيط في نظر هؤلاء، سمعت برنامجاً عن مصعب بن عمير رضي الله عنه، لمّا أحيط بهم في أحد أخذ يصرخ ويجري والعلم بيده ليلفت نظر المشركين إليه فيغفلوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويقتل رضي الله عنه، هذا هو الحب.. أوقات استصعب عمير أن تطول وهو يأكل تمرات في يده.. يراها حياة طويلة أن ينهي التمرة في يده، ويعصرني الأسى وأنا أراهم، وتضيق الدنيا باتساعها وأغمض عيني لأرحل في عالمهم.

هذا الصباح كنت أفكر في شهداء أحد رضي الله عنهم.. بمن يستبشرون؟ بأي زائر يحدثون أنفسهم؟ من الذي يمشي فوق جبل الرماة وهو يتهامسون باسمه؟ هذه أمة بعضها من بعض.. سيل الدم يمتد في عروقها.. مهما طال الزمن ومهما تغيرت الظروف فلابد من أوردة تحمل الشريعة وتسكب أرواحها لتروي المبادئ.

الهجر هو الشيء المؤلم في الحب، ولذلك ستبكي على نفسك، ستقف أمام نفسك لو كنت شجاعاً لتعرف هل كنت مدعياً في محبتك بعيداً عن محبوبتك، أم أنت محروم من وصالها فتبذل جهداً آخر وثالث وهكذا حتى تصل إليها أو على الأقل ترضى أن وصلت إلى منزلتها (ولو مات على فراشه) وأنت صادق في طلبك للقرب.

ويظل الحب مختلف، ولكنه عالم خاص لايعرف حدود مكان ولا زمان.. لاجنسية تقيده ولا حدود.. يظل الحب حباً رغم كل شي.

(الصورة بعدسة: Barbara)

بواسطة عبدالله السعد

بين يوم ولادتي وحياتي الحالية أحداث كثيرة..

ماسأدونه هنا بإذن الله يمثل قطعاً من البزل..

ومجموع القطع يصور سيرتي الذاتية..

تعليقين على “الحب”

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.