التصنيفات
قبور الياسمين

قافلة الجرحى

مشينا في الجبال.. إذا تعودت المشي لن تشعر بالتعب.. كنت أشعر بالتعب لو جلست.. رأيت الكل يبتسم برغم ألمه.. كل هذه الأوجه ودعتها فيما بعد.. كان أميرنا رحيماً يبتسم لألمنا وأشعر بمشاركته لهمنا.

بات طابع الرحلة غريباً.. تضحك على الإصابات، وتأنس بهذه القافلة المجروحة.. أتذكر وجه أحد الأنصار.. أصيب بضربة على وجهه فكسرت نظارته، وتورم أنفه.. كان يضحك على نفسه، كلما نظر في المرأة.. تورم وجهه أكثر فكان يبتسم مشيراً لأنفه.

للألم سعادة تفوق ذات الألم متى ما أمتزج الألم بالمبدأ.. تودع إخوانك فتألم لأنك تركتهم وتسعد لأنهم قضوا في الطريق.. تصاب فتألم وتفرح لأنها في سبيل الله.. ترحل فتفرح وتحزن، تألم لترك أرض الجهاد وتفرح لأنك لم تتورط في قتل أخيك.

عند المغيب لاحت لنا مدينة في الأفق.. دخلناها مع بداية الظلام.. توجهنا لبيت هناك.. كان واسعاً لم يكن بيتاً بقدر ما كان قلعة.. قالوا لنا أن هذه القلعة قاومت المعتدين كثيراً.. ارتحنا فيها وتناولنا طعاماً بسيطاً ونمنا.. لم نكن بحاجة للحراسة فقد تولى أصحاب القلعة الحراسة عنا واطمأن الأنصار.. وبالرغم من ذلك لم أستطع النوم. وأخيراً لاحت رايات المجاهدين.. بدأنا نكبر واستُقبل الجرحى بفرح.. أخذوهم إلى العيادة وذهب الأمير مع القيادة وبقيت أنتظر..

–        قيل لي: ستذهب إلى مكان آخر.

–        لماذا؟

–        تحتاج لبعض التدريب..

–        ولكنني مستعد من قبل.

–        لا بد من هذا الإجراء ستنفعك المراجعة.

رحلت مع الصباح مع مرافقي.. لم تطل إقامتنا في المنطقة الجديدة.. تعاون معنا الأنصار هناك.. كنا نريد الانتهاء بسرعة، وعدنا ثانية لبقية القافلة.

الأيام تمر.. أصيب البعض وقتل الكثير.. وزاد العدد.. أصيب صاحب الأنف المتورم مرة أخرى.. كنت قريباً منه وقتها، حملته وجريت.. ألقيت بنفسي خلف صخرة.. نظرت إليه  كانت إصابته خطأً هذه المرة، الإصابة منعت جنبه من التحرك.. وكان لا يزال مبتسماً.

–        كيف تشعر؟

–        ابتسم وقال: بخير.. انتبه للبقية.

نظرت حولي هناك مصابون آخرون.. كانت القذائف تمنعنا من الحركة.. والرصاص كالمطر..

–        قلت له: دعني أذهب.

–        إلى أين؟

–        سألتف من خلفهم.. وأحاول مفاجأتهم.

 

قبور الياسمين

(الحلقة السابقة: راحة> يتبع > الحلقة التالية: رجل ومطارات)

 

(تصميم الصورة: هنادي الصفيان)

بواسطة عبدالله السعد

بين يوم ولادتي وحياتي الحالية أحداث كثيرة..

ماسأدونه هنا بإذن الله يمثل قطعاً من البزل..

ومجموع القطع يصور سيرتي الذاتية..

تعليقين على “قافلة الجرحى”

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.