التصنيفات
المقال

شعارات عالمية تحمل رسائل لا تعرفها

Z23-810x644

كاتب المقال: أميرة أحمد

كاتبة في أراجيـك

تصميم الشعارات مهمة تحتاج إلى إبداع وفكر، فالشعار الذكي هو الذي يحمل رسالة الشركة بالإضافة إلى مظهر أنيق.

وهذه الشعارات المعروفة للجميع تحمل بداخلها رسائل مموهة وسرية نجهلها جميعاً، لذلك دعونا نكتشف معاً؛ ما يخبيء شعار فيديكس، اودي، وباسكن روبنز، وغيرهم من الشعارات..

*******************

Vaio

viaoللوهلة الأولى ستعتقد أن الشعار واضح تماماً لكونه مجرد إسم عادي ، ولكن في الواقع هناك معنى خفي وراء هذه الحروف الأنيقة .

فأول حرفين الـ (V..A) ، يمثلان رمز المناظرة أو المقارنة،بالإضافة إلى انهم رسم للموجة الإلكترونية التي تولدها النبضات الحاسوبية، أما الحرفين الآخريين الـ (I ..O) فهما الـ 1 و 0 واللذان يشيران إلى العد الثنائي لأنظمة الكمبيوتر.

*******************

FedEx

FedExشعار فيديكس يبدو بسيطاً، ولكنه هو الآخر يحمل رسالة مموهة أيضاً، بالنظر إلى المسافة بين الحرفين (E..X) يظهر سهم يشير إلى اليمين، والسهم يعني المضي قدماً نحو الهدف المحدد للشركة، نحو المستقبل.

*******************

AMAZON

AMAZONأما بالنسبة للسهم الذي يشبه الإبتسامة في شعار أمازون فيشير إلى معنى آخر، وهو ان الشركة تقدم كافة المنتجات من الألف إلى الياء، أو بالأحرى من الـ A ، إلى Z ، والإبتسامة تعني رضا العملاء والخدمة الجيدة.

*******************

IBM

IBMإحدى الشركات المتخصصة في مجال الكمبيوتر، وهى صاحبة فكرة طباعة الشعار على أجهزة الكمبيوتر، شعارها ليس بالهين ، هذه الخطوط التي تتوسط الشعار تشير إلى المساواة ،من أجمل الرسائل الخفية في هذه الشعارات .

*******************

YOGA AUSTRALIA

YOGA AUSTRALIAشعار “يوغا استراليا” الجمعية الوطنية لمعلمي اليوغا ، لم يحمل رسالة قوية، الفكرة كانت في إظهار قارة استراليا في الشعار، حيث ستجد رسم قارة استراليا بين ساق المرأة وذراعها، شعار ذكي بالتأكيد.

*******************

UNILEVER

UNILEVERيونيليفر، الشركة الهولندية البريطانية، تحمل الكثير من العلامات التجارية المعروفة في التغذية، والنظافة، والرعاية الشخصية.

الشعار يتكون من ستة وعشرين رمز متداخل بشكل معقد معا لتشكيل حرف الـ U، أول حرف من إسم الشركة، بالطبع أنيق ومميز.

*******************

AUDI

Z23-810x644قد يتساءل كثيرون ما سر هذه الدوائر الأربعة في هذا الشعار..في الواقع، هذه الدوائر الأربعة تمثل الشركات الأربعة التي كانت جزءا من اتحاد صناعة السيارات في ألمانيا عام 1932، وهي DKW، Horch، Wanderer، وأخيراً أودي .

*******************

SUN MICROSYSTEMS

SUN MICROSYSTEMS

واحد من الشعارات اللامعة في العالم، مصمم بطريقة ذكية مبتكرة، فكرة تكرار كلمة “Sun” بكل الإتجاهات، والتي تتمثل في حرفي “U” و “N”  في اتجاه عمودي.

*******************

FORMULA 1

FORMULA 1شعار سيارات السباق السريعة فورمولا يحمل رسالة مموهة بنفس طريقة شعاري فيديكس، وباسكن روبنز ..

حيث يظهر رقم 1 بشكل غير واضح بين اللون الأحمر وحرف الـ F ، والذي يشير إلى الريادة، بالإضافة إلى اللون الأحمر الذي يرمز للسرعة.

*******************

TOBLERONE

TOBLERONEتوبليرون شركة الشوكولاته السويسرية، شعارها يهدف إلى إظهار ملامح مدينة برن ، فإذا نظرت عن كثب في الجبل ، سترى رمز مدينة برن السويسرية (الدب) الذي تم دمجه بشكل غير واضح في الجبل المرسوم .

*******************

BASKIN ROBBINS

BASKIN ROBBINSباسكن روبنز الرائدة في صناعة الآيس كريم، تمتلك هى الأخرى شعار من أجمل الشعارات المعروفة بألوانه الزاهية وتصميمه البسيط، الذي يخفي بين حرفي الـ (B..R) رقم 31، كونها تقدم 31 نكهة مختلفة من الآيس كريم.

*******************

HORROR FILMS

HORROR FILMSفكرة دمج شريط الأفلام، بملامح وجه مرعبة، لخصت الفكرة بشكل مدهش وبسيط، بمجرد رؤيتك للشعار ستدرك المعنى في الشعار.

وأخيراً؛

كما رأيتم؛ كلما كان الشعار بسيط كلما وصلت الرسالة بشكل أسرع، فالإبداع لا يتطلب التعقيد والتكلف إطلاقاً.

 

للانتقال إلى المقال في موقع أراجيك.. اضغط: هنا

Creative Commons License
كتاب آت by Abdullah Ali is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 Unported License.
Permissions beyond the scope of this license may be available at www.aalsaad.com

 

بواسطة عبدالله السعد

بين يوم ولادتي وحياتي الحالية أحداث كثيرة..

كتاباتي تشبه قطع البزل..

كل قطعة تصور حدثاً في حياتي..

ومجموع القطع يصور سيرتي الذاتية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.