5 برامج لإدارة التسويق

pic_18

توفر (Microsoft) مجموعة من البرامج الشخصية المتكاملة التي يمكنها أن تقوم بمهمة الاتصال بالعميل، وحصر بياناته واحتياجاته، وتقديم العروض له، وغير ذلك.

تعرف على أهم البرامج التي يحتاجها موظفو إدارة التسويق والمبيعات، ومنها:

1. Outlook:

برنامج (Outlook) من البرامج التي تقوم بمهام السكرتارية، فبالاضافة إلى المراسلات، فإنه ينظم المواعيد، وعناوين العملاء، وتقارير المهام، ويمكن طباعة كافة المعلومات المذكورة، كما يوفر البرنامج المتابعة والإشعارات للموظف.

2. PowerPoint
:

برنامج (PowerPoint) يقوم بتصميم العروض التقديمية، ويحوي مكتبة خدمات يمكن ربطها بموقع (Microsoft) بسهولة، وذلك للاستفادة من الصور والقوالب المتوفرة في الموقع، ومستوى العرض يؤثر على قناعة العميل بما يُقدَّم.

3. Excel:

تساعدك جداول (Excel) في الرجوع إلى المعلومات، وفي تأسيس قواعد البيانات، كما يمكنك من عمل الإحصائيات والمقارنات بسهولة، ويمكن أن يحتوي الملف الواحد على عدة صفحات، وبالتالي يسهل عليك البحث.

4. Word:

برنامج (Word) هو لسان المكتب المقروء، فيمكنك عمل العروض السعرية والمكاتبات باستخدامه، كما يمكنك من عمل النماذج البسيطة التي تسهل العمل، وتربط بين المهام. كوّن لنفسك مواصفات للمراسلات ليرى العميل تنظيمك.

5. CRM Programs:

برنامج خدمة العملاء (CRM) تقدمه (Microsoft) ويقدمه آخرون، البرنامج يعطيك خارطة لمتابعة عميلك، والتعرف على حركة التعامل معه، ومستوى الزيادة، أو التراجع في المبيعات. قد تقوم البرامج السابقة بمهمته إذا أحسن الموظف التعامل معها.

الملخص:

تأكد من وجود هذه البرامج في جهازك الشخصي، فهي قليلة التكاليف في الغالب:

1. Outlook
2. PowerPoint
3. Excel
4. Word
5. CRM Programs

 

لتحميل العرض تفضل من: هنا

(الصورة بواسطة: فريق صدارة)

 

Creative Commons License
كتاب آت by Abdullah Ali is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 Unported License.
Permissions beyond the scope of this license may be available at www.aalsaad.com

نُشر بواسطة عبدالله السعد

بين يوم ولادتي وحياتي الحالية أحداث كثيرة.. كتاباتي تشبه قطع البزل.. كل قطعة تصور حدثاً في حياتي.. ومجموع القطع يصور سيرتي الذاتية..

انضم إلى المحادثة

تعليقين

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.